دول تعرض مساعدتها لإيران في العثور على طائرة الرئيس

{title}
أخبار الأردن -

اعلنت الخارجية الروسية أن موسكو مستعدة لتقديم المساعدة لإيران في عمليات البحث عن مروحية الرئيس رئيسي.

وأعلنت الخارجية الإماراتية أنها نؤكد استعدادها التام لتقديم ما يمكن من دعم عمليات البحث والإنقاذ لطائرة الرئيس الإيراني.

وتتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن ببالغ القلق الأنباء المتعلقة بالحادثة التي تعرضت لها الطائرة التي كانت تقل فخامة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق لفخامة الرئيس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة استعداد المملكة لتقديم كافة أشكال الدعم والإسناد اللازم، معرباً عن تعاطف المملكة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتمنياتها بالسلامة لفخامة الرئيس ومرافقيه.

ومن جهتها قالت المفوضية الأوروبية أنها فعّلت خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إنه يشعر بحزن شديد إزاء حادث مروحية الرئيس الإيراني وهناك تنسيق كامل مع السلطات الإيرانية.

بدورها أعلنت الخارجية القطرية: " مستعدون لتوفير كل أشكال الدعم لإيران بعد سقوط هليكوبتر كانت تقل الرئيس رئيسي".

ومن جهتها قالت الخارجية الكويتية: "نؤكد وقوفنا إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الظرف الدقيق"

وفي وقت سابق أكدت الخارجية السعودية وقوف المملكة إلى جانب إيران في هذه الظروف الصعبة واستعداها لتقديم أي مساعدة.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، أن حكومة المملكة تتابع بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحية المقلة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.

وأكدت الخارجية السعودية في بيان وقوف المملكة إلى جانب إيران في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

من جهته اعلن محسن منصوري المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني ان الساعة الواحدة والنصف انقطع الاتصال مع المروحية.

من جهته قال وزير داخلية ‎إيران إن الظروف الجوية السيئة أدت إلى هبوط صعب لمروحية كانت تنقل الرئيس الإيراني، وفرق الإنقاذ لم تصل إلى الموقع بعد.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير